wrapper

أخر الأخبار

من نحن؟

لقد انبثقت فكرة جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون في أذهان أخوة أفاضل لهم باعٌ طويل في مجالات متعددة منها الإعلام والتعليم ومنها التجارة والصناعة والسياحة وسائر الخدمات.

لقد من الله سبحانه علينا بالعيش في هذا البلد العريق فاصبحنا جزءا لا يتجزأ من هذا المجتمع ولُحمة في نسيجه الروحي والثقافي والاجتماعي.

لقد اظلتنا الكرامة ونحن نعيش حياتنا بالقرب من مياه القرن الذهبي وحظينا بالسلامة والأمن ونحن نستلهم افكارنا من البوسفور الخالد.

جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون ... علمٌ وحبٌ وعطاءٌ

ونعني بالجمعية أن تجمع كل محبٍ لمبدأ التواصل الثقافي والاجتماعي والحضاري فتجمع ألواناً من النشاطات الخيرة في إطار واحد هو الحكمة

ويصدق قولُ المولى عزّ وجل في كتابه العزيز "ومن يؤتَ الحكمة فقد اُوتي خيراً كثيراً"

واختارت جمعيتنا ثلاث عناصر من ألوان الخير وهي:

العلم – الصداقة – التعاون

فعنصر العلم له الدور الأساسي في ارواء العقول الذكية والقلوب النقية والعزائم الفتية.

أما عنصر الصداقة فهي دليل المحبة وشعار الأخوة الانسانية.

واما عنصر التعاون فهو علامة النجاح في اي عمل نبيل فالتعاون صفة الأبرار ونعت الأخيار

الرسالة:

نحن جمعية تركية ذات جذور عربية تعمل على دعم القيم العليا في اوساط الجالية العربية والاسلامية والمجتمع التركي وتكوين رأي عام مساند للقضايا الانسانية العادلة وتوثيق التواصل بين تركيا والعالم العربي عن طريق الانشطة التعليمية والثقافية والاجتماعية المختلفة.

الرؤية:

أن تكون جمعية الحكمة واحدة من أهم الصروح الثقافية والعلمية والتربوية التي تنشر الوسطية وتسهم في بناء الفرد والمجتمع المسلم وتكوين الرأي العام في تركيا لصالح قضايا العالم الاسلامي.

القيم المرجعية:

هي مجموعة من الأحكام والمعايير التي تلتزم بها المؤسسة وتكون بمثابة موجهات للحكم على الأعمال والممارسات المعنوية والمادية وتكون لها من القوة والتأثير على المؤسسة بما لها من صفة الضرورة والإلزام والعمومية وهي:

·       الشورى والعمل الجماعي

·       مراعاة القوانين والأعراف المحلية

·       التعاون مع مؤسسات المجتمع

·       الأخوة الانسانية

·       التجدد والإبداع

·       الانفتاح والحوار

·       الوسطية

الأهداف

·    المساهمة في تنمية الأفكار العلمية وترسيخها في جميع مجالات الحياة والمشاركة في تنشئة جيل مسلم متعلم مثقف ومقدر لأخلاق الأمة والقيم الانسانية ومواكب لحاجيات العصر.

·      المشاركة في جميع الأنشطة التي تهدف الى تنمية الفرد والمجتمع الاسلامي.

·       تقديم المساعدات للمحتاجين في جميع مجالات الحياة.

·       ترسيخ الوحدة والأخوة بين أفراد المجتمع المسلم.

من نحن

لقد انبثقت فكرة جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون في أذهان أخوة أفاضل لهم باعٌ طويل في مجالات متعددة منها الإعلام والتعليم ومنها التجارة والصناعة والسياحة وسائر الخدمات. لقد من الله سبحانه علينا بالعيش في هذا البلد العريق فاصبحنا جزءا لا يتجزأ من هذا المجتمع ولُحمة في نسيجه الروحي والثقافي والاجتماعي. لقد اظلتنا الكرامة ونحن نعيش حياتنا بالقرب من مياه القرن الذهبي وحظينا بالسلامة والأمن ونحن نستلهم افكارنا من البوسفور الخالد.

حمل التطبيق الخاص بنا

يمكنكم تحميل التطبيق الخاص بنا من متجر جوجل للحصول على الأخبار فور ظهورها بالموقع

تجدونا على الفيس بوك